الجمعة، 9 يونيو 2017

أفضل الطرق لجلب زوار متفاعلين للمدونة

كل مدون بعد أن يقوم بانشاء مدونة خاصة به وطرح مقالات ومواضيع عليها يطمح للحصول على زوار يرون ويقرؤون ما يقدمه من محتوى لكن الأمر ليس بهذه السهولة ففي وقتنا الحاضر أصبح عدد المدونات مرتفع جدا ودرجة المنافسة بينهم في أقصى حدها ولهذا فانتظار أن يصل الى مدونتك قبلهم أمر مستبعد بشكل نهائي ولهذا فعليك كمدون أن تبحث على طرق صحيحة تساعدك في جلب هؤلاء الزوار .
وكما نعلم فطرق جلب الزوار كثيرة ومنها السهلة والصعبة والمفيدة  والضارة وهنا ستسأل كيف يمكن أن يظر بي الزوار الذين أحصل عليهم والجواب واضح فبعض الطرق عوض أن تفيدك تضرك والضرر فيها يكون بفقد ثقة جوجل فيك وهنا استبعد بشكل نهائي أن تظهر مواضيعك في محرك البحث ومن بين هذه الطرق برامج ومواقع الترافيك الوهمي التي لن تستفيد منها شيئا ولن نتحدث عنها في هذه التدوينة .
وكذلك في الجانب الأخر توجد بعض الطرق الفعالة والصحيحة التي تقدم لك عدد من الزوار لا بأس به من أماكن مختلفة سنتعرف عليها حالا :
1-المواقع الاجتماعية :
كما نعلم أن المواقع الاجتماعية كالفيس بوك والتويتر وجوجل بليس تضم عددا هائلا من المستخدمين فلما لا تستغل الفرصة وتنشئ أنت أيضا صفحة خاصة بك على هذه المواقع وتنشر عليها مشاركاتك في المدونة وتحصل على زوار متفاعلين مع المحتوى الذي تقدمه .
2-المنتديات :
تعتبر المنتديات من أفضل الطرق التي تحصل بها على زوار ويمكنك البحث عن منتديات ذات نفس المجال الذي تدون عليه وتتسجل فيها وتبدأ بنشر مشاركات وتعاليق مفيدة مع اضافة رابط مدونتك وتعريف صغير عن محتوى المدونة بالأسفل عند خانة التوقيع وهكذا ستحصل على زوار متفاعلين .
3-مواقع البوك مارك :
نشر رابطين لتدوينتين على مدونتك كل يوم على عدد من مواقع البوك مارك قادر على أن يقدم لك كم هائل من الزوار فهذه المواقع يزورها يوميا الاف الزوار والباك لينكس الخاص بها جد جيد .
4-التبادل الاعلاني :
هذه الطريقة جد فعالة ويقوم بها العديد من المدونين بينهم فيمكن الاتصال بمدون يمتلك مدونة في نفس مستوى مدونتك وتضع أنت وهو اعلان متبادل بينكم وهكذا سيحصل كلاكما على زوار مهتمين بنفس المجال .
5-دلائل المواقع :
رغم قدم هذه الطريقة الا أنها لا زالت فعالة جدا وتعمل هذه الطريقة على اضافة موقعك مع تعريف بسيط لها واختيار المجال الخاص به على دليل الموقع . 
اقرأ أيضا : ما هو SEO وما قواعده و أساسياته
شارك الموضوع :

عن الكاتب:

جميع الحقوق محفوظة © مدونة الأخوين
back to top