السبت، 19 أغسطس 2017

مشاكل الكمبيوتر الشائعة وطرق حلها 2017

الكمبيوتر أثناء عمله يكون عرضة للكثير من المشاكل وفي بعض الأحيان يتعرض لعطب ما يتسبب له في مشكل معين وهذا يدفع صاحب الحاسوب لأخذ جهازه الى مركز الصيانة في الوقت الذي كان بامكانه أن يصلح جهازه بسهولة وفي المنزل فقط فغالبا تكون هاته المشاكل بسيطة وسهلة الحل ويمكن أن يتعرض لها أي حاسوب ولهذا حاولنا أن نختار أكثر المشاكل والأعطاب شيوعا لدى المستخدمين لنتحذث عليها في هذه التدوينة ونتعرف على طرق حلها بدون الحاجة للذهاب الى مركز الصيانة .
-حل مشكلة الشاشة الزرقاء :
الشاشة الزرقاء تعد من أسوء المشاكل التي تصيب الجهاز وهي تكون في الغالب بسبب المعالج أو القرص الصلب أو تلف بعض الملفات المهمة وعند وقوع المشكل فالويندوز يقوم بانشاء ملف صغير يشرح فيه سبب المشكل .
أما بالنسبة لحل المشكلة فأول شيء عليك القيام به هو فحص الجهاز من الداخل والتأكد أن كل المكونات مثبتة بشكل صحيح في مكانها وبعدها قراءة الملف الذي يقدمه لك الويندوز لتعرف السبب جيدا اذا لم تجد الحل فعليك تثبيت ويندوز جديد .
-الكمبيوتر لا يعمل ويصدر صوت الصفارة :
عند وقوع هذا المشكل فالكمبيوتر يتوقف عن العمل ويبدأ باصدار صوت صفارة طويل وأغلب المستخدمين يتعرضون لهذا المشكل لكنهم لا يحسنون التصرف .
عند وقوع هذا المشكل كل ما عليك فعله هو فتح الكيسة وتنظيفها جيدا من الغبار والأتربة باستعمال الأدوات المخصصة لأن هذا الأمر يكون في الغالب هو السبب الرئيسي واذا استمر المشكل فيجب اعادة تركيب الرامات بشكل صحيح .
-حل مشكلة ملفات dll المفقودة :
أصبح الكثير من المستخدمين يتعرضون لمشكلة ملفات dll الناقصة فعند محاولة تشغيل أي برنامج أو لعبة على الجهاز تظهر رسالة تتعلق بعدم وجود أحد ملفات dll وهذا لأن اي برنامج أو لعبة يتطلب ملفات dll معينة وعدم وجودها يعني عدم الاشتغال .
والحل بالنسبة لهذا المشكل هو سهل جدا فهنا سأقدم لك بعض المواقع التي تمكنك من تحميل أي ملف dll تريده واسم الملف يكون مكتوبا في الرسالة التي تظهر عند محاولة تشغيل البرنامج أو اللعبة .
dll-files ,Dllme ,DllDll
-حل مشكلة page not found 404 :
هذا المشكل هو شائع بشكل كبير ويعني أن الرابط الذي ضغطت عليه قد تم حذفه من ادارة الموقع ولم يعد يعمل وهذا يجعل المستخدم يفقد الأمل لكن يمكنك حل هذه المشكلة ببساطة والتخلص منها نهائيا .
كل ما عليك هو الضغط في لوحة المفاتيح على الحرف R و demarrer لتظهر لك نافذة تكتب بداخلها كلمة cmd وتضغط ok وبعدها ستظهر لك نافذة الأوامر تكتب عليها ipconfig /flushdns وتضغط ok لتظهر لك هذه الرسالة configuration ip de windows cache de resolucion dns vide . 
شارك الموضوع :

عن الكاتب:

جميع الحقوق محفوظة © مدونة الأخوين
back to top