الخميس، 24 أغسطس 2017

كيفية التصوير الاحترافي بكاميرا الهاتف الذكي

أصبح أغلب الناس يفضلون التصوير بكاميرا الهاتف نظرا لسهولة التنقل بالهواتف الذكية بسهولة في أي مكان بسبب وزنها وحجمها الصغير فكما نعلم هذه الأخيرة يمكنها تخزين كم هائل من الصور ومشاركتها في المواقع بسرعة وأيضا هذه الهواتف الجديدة تحتوي على كاميرات بجودة عالية تغني الانسان عن استعمال كاميرات التصوير ولكن رغم كل هذه الميزات هناك العديد من الأشخاص  الذين يواجهون صعوبة في التقاط صور جيدة  بكاميرا الهاتف الخاص بهم ولا يعرفون السبب بالضبط وفي الغالب يكون السبب هو اغفالهم لبعض الأمور والنقاط الأساسية أثناء التصوير الأمر الذي يتسبب في قلة جودة وجمالية الصورة ولهذا سنتعرف على بعض الأسرار والنصائح المهمة التي تساعد في التصوير باحترافية .
-عدم الإهتزاز عند التصوير :
من الأخطاء التي يقع فيها أغلب الأشخاص أثناء التصوير هو الاهتزاز وعدم التحكم الجيد في الكاميرا ولهذا من الأفضل إبقاء الهاتف تابثا دون تحريكه .
-التحكم في الإضاءة :
الإضاءة لها دور مهم في جودة الصورة وأفضل شيء هو الإعتماد على ضوء الشمس لكن يجب اختيار مكان مناسب الذي لا تصله أشعة الشمس بقوة وفي نفس الوقت يظهر الصورة بشكل واضح .
-اختيار خلفية مناسبة للصوير :
جمالية الصورة تعتمد بشكل كبير على خلفية الصورة ولهذا قبل التصوير يجب التمعن جيدا في اختيار مكان التصوير الذي يجب أن يعطي مشها جميلا .
-تنظيف عدسة الكاميرا :
نظافة عدسة التصوير أمر ضروري فإذا كان بها بعض الخدوشات أو ملتصق بها الغراب فالصورة لن تكون واضحة وستكون مضببة بطبيعة الحال ولهذا من الضروري تنظيف الكاميرا جيدا .
-استخدام تطبيق جيد للتصوير :
كما نعلم ففي وقتنا الحالي أصبحت توجد العديد من تطبيقات التصوير الجيدة والتي تتيح جودة ودقة عالية كما أنها تمتلك مزايا وخصائص رائعة ولهذا من الأفضل استعمالها للتصوير 
شارك الموضوع :

عن الكاتب:

جميع الحقوق محفوظة © مدونة الأخوين
back to top