السبت، 19 أغسطس 2017

أخطر الفيروسات التي تصيب الكمبيوتر في العالم

فيروس الكمبيوتر هو حقا كابوس مضلم لأي مستخدم فهو شبيه بالسرطان تماما فور اصابته بالجهاز يبدأ بالقضاء عليه ببطء حتى يقضي عليه بشكل كامل .
فور سماع أي مستخدم للحاسوب كلمة فيروس يشعر بالقلق والخوف فكما نعلم هاته الفيروسات قادرة على أن تتسبب في الكثير من الأضرار فهذه الأخيرة لا تقتصر على تدمير الجهاز فقط بل هي تقوم بسرقة بيانات المستخدم أيضا الأمر الذي يتسبب لهؤلاء المستخدمين في الكثير من العواقب الوخيمة .
ورغم قوة برامج وطرق الحماية الكثيرة التي يعمل عليها خبراء الأمن الا أن ظهور الألاف من هذه الفيروسات يوميا يجعل الأمر صعبا شيئا ما وهناك فيروسات وضعت بصمتها بقوة وسط العالم واستطاعت أن تكون من بين أخطر الفيروسات التي مرت بتاريخ البشرية وهنا سنذكر لك خمسة من أشهر وأخطر الفيروسات في العالم .    
-فيروس iloveyou :
تم برمجة هذا الفيروس من طرف شابين فلبينيين وكان عبارة عن رسالة بريدية بعنوان أحبك وفور فتح هاته الرسالة يصاب الجهاز بالفيروس ويقوم بارسال الرسالة لكل من هو مسجل عندك في البريد وهكذا انتشر الفيروس بسرعة كبيرة واستطاع أن يتسبب في خسائر قدرت بعشر ملايير دولار .
-فيروس Melissa :
ظهر هذا الفيروس سنة 1999 وكان عبارة عن ملف نصي الذي انتشر بسرعة حيث أنه يقوم فور فتحه بارسال نفسه لجميع المسجلين بذاك البريد تسبب في خسارة ثمانين مليون دولار أما صانعه فقد حكم عليه بعشر سنوات قضى منها 20 شهرا فقط وخرج بعدها بغرامة قدرها 5000 دولار .
-فيروس تشيرنوبل :
استطاع هذا الفيروس أن يصيب جميع اصدارات الويندوز بعدما ظهر سنة 1998 وكان يتميز بأنه يظل مخفيا في الوقت الذي يقضي فيه على ملفات الجهاز والمعالج وسمي بتشرنوبل لأنه كان مصمما لمسح الأجهزة التي بها معلومات خاصة بانفجار المفاعل النووي تشرنوبل .
-فيروس Conflicker :
ظهر هذا الفيروس سنة 2008 وبدأ بالانتشار وسط الأجهزة بسرعة حيث استطاع اصابة 9 ملايين حاسوب ويندوز وكان هذا الفيروس يخدع الناس ويأخذ المال منهم ووصلت سرقاته الى 9 ملايير دولار وبعدها عملت الويندوز على توفير تحديثات لمواجهته والتخلص منه كما استطاعت العديد من البرامج من التعامل معه .
-فيروس ميبروت :
ظهر هذا الفيروس سنة 2007 وكان يخترق أنظمة تشغيل الجهاز ويبدأ بالتجسس على نشاطات المستخدم كما أنه استطاع اختراق أكثر من نصف مليون حساب بنكي واستولى على البيانات الخاصة بهم كما أن هذا الأخير وجدت صعوبة كبيرة في القضاء عليه .
شارك الموضوع :

عن الكاتب:

جميع الحقوق محفوظة © مدونة الأخوين
back to top