السبت، 26 أغسطس 2017

طريقة نقل التطبيقات الى الذاكرة الخارجية بدون روت أو برامج

ذاكرة تخزين الهاتف تعتبر من العوامل المهمة لأي شخص عند شرائه لهاتف جديد وخصوصا بالنسبة للمستخدمين المهووسين بتحميل الألعاب والتطبيقات الجديدة وحتى الذين يخزنزن بهواتفهم الكثير من الصور والأغاني والفيديوهات ... الخ .
لكن رغم قوة الهواتف الجديدة من ناحية المعالجات الخارقة ودقة الكاميرة الخ الا أن مساحة الهاتف تبقى المشكل المطروح دائما فهي لا تتوفر على مساحة تخزين غير محدودة فهذا أمر مستحيل .
وسواءا كانت تحتوي على 16 جيجا بايت أو 256 جيجابايت فالتطبيقات الحديثة وجودة الفيديوهات تتسبب في نفاذ المساحة بسرعة .
وهذا يدفع المستخدمين لاستعمال الذاكرة الخارجية وهذا أمر جيد فهي وسيلة فعالة كما أنها لا تضر بالهاتف لكن المشكلة الصعبة هي عند تحميل المستخدم لتطبيق أو لعبة جديدة فهي تثبت على الذاكرة الداخلية وليست الخارجية .
ولهذا يجب نقل التطبيق أو اللعبة من الهاتف الى الذاكرة الخارجية لتفادي امتلاء ذاكرة تخزين الهاتف وطريقة القيام بهذا الأمر هي جد بسيطة وسهلة ولا تتطلب الا ثوان قليلة فقط .
-الخطوة الأولى يجب فتح الإعدادات الخاصة بالهاتف .
-بعدها مرر للأسفل لتجد مدير التطبيقات نقوم بالضغط عليه وفتحه .
-الأن بعد أن ظهرت لنا التطبيقات والألعاب الموجودة بالهاتف يجب أن نختار التطبيق الذي نريد نقله ونضغط عليه .
-الأن ستظهر لنا العديد من الخيارات نضغط على النقل الى بطاقة sd وسيتم نقل التطبيق الى الذاكرة الخارجية بسهولة .
    وكتذكير فعند نقل التطبيقات الى الذاكرة الخارجية يمكن ألا يظهر خيار نقل الى بطاقة sd في بعض الهواتف أما بالنسبة للتطبيقات المثبتة في الهاتف مسبقا من طرف المصنع مثل جوجل كروم ويوتيوب والرسائل فعند نقلها يكون الخيار باللون الرمادي ولا يعمل .

شارك الموضوع :

عن الكاتب:

جميع الحقوق محفوظة © مدونة الأخوين
back to top